Site Search

كلمة العدد

نضع بين يديك هذه الإصدارة والتي جاءت بحمد الله مليئه بأزاهير الكلام وأطايب الحديث، فكان إبحارنا فيها بادئ ذي بدء مع الاكتناز متحدثين عن ماهيته وحقيقته الشرعية وآثاره الاقتصادية والاجتماعية.
-ثم نتكئ على ظلال الخلاوي الوارفة بآي الذكر الحكيم آخذين لإنموذج من النماذج في فترة زمنية محددة بمنطقة شندي مؤكدين لدور الخلاوي في تشكيل مسار تعليمي ثانٍ .
-وكان لابد لنا من التحليق في آفاق الجو الرحيبه مابين الرغبة والرهبة ولكن رغبتنا كانت أكبر لذا أفسحنا المجال للحديث عن وضع الطائرات القانوني ومفهوم الخطأ وأثره على المسئولية بإسلوب سهل وعذب .
-ومن ثم نهبط إلى الأرض هبوطاً أريحياً لنتحدث عن النخبة الريفية نشأتها وتطورها والعوامل التي أدت إلى وجودها.
-هذا والمكتبات بشقيها التقليدي والإلكتروني من القطاعات المؤثرة في الحياة ولها حظوة عندنا فتناولنا بداخل هذه الإصدارة تأثير التقنيات الحديثة عليها إيجاباً وسلباً.
-وفي الجزيرة الخضراء قلب السودان النابض لا بد من وقفة يمليها الضمير الحي لمعرفة مدى الكفاءة الفنية لمنتجي القمح بمشروعها.
-وقريباً من العافية التي نرجوها للجميع كانت لنا وقفة حمانا الله وإياكم مع فيروس الورم الحليمي البشري في مساحات عنق الرحم.
-ومن ثم تحدثنا عن بعض المبيدات ومدى فعاليتها في مكافحة الحشائش.
-وتطالع أخي القارئ في نهاية الإصدارة مستخلص لبعض رسائل الدراسات العليا.
ولعل هذا وذاك يجد القبول عندك ويحقق بعض ما نصبو إليه تجاهك.
وهو جهد بشري بينه وبين الكمال بون شاسع ولايؤتى أكله إلاّ بإبداء الرأي فيه وغاية ما نصبو إليه به نفع الأحياء ، ونرجو ثوابه بعد الممات.
ونسأله تعالى للجميع القبول .
                     مدير تحرير المجلة